الرئيسية / الحيوانات / أخطر أنواع الكلاب

أخطر أنواع الكلاب

كلب سانت برنارد

أخطر أنواع الكلاب لكل كلب صفاتة و خصائصة التي تختلف من نوع لأخر من حيث الحجم

و الطول و الشراسة و الخطورة والاغراض التي من الممكن ان تستخدمها وان تقوم بها الكلاب

اخطر انواع الكلاب حول العالم مع ذكر نبذة عن كل نوع من هذة الكلاب.

كلب البيتبول

لمن يعرف الكلاب، قد يكون كلب البيتبول رقم 1 علي قائمة اخطر انواع الكلاب ، فيأتي كلب البيتبول متقدما بفارق كبير على جميع السلالات الاخرى ، فقد تسبب في 66 حالة وفاة ، فالمعروف عنه طبيعته العدوانية للغاية، وفي الواقع ان العديد من الدول لديها قوانين تحظر تربية كلب البيتبول ، ومن المعروف ان كلب البيتبول ولد لكي يكون جزءا من الرياضة الغير مشروعة الخاصة بقتال الكلاب .

أخطر أنواع الكلاب
أخطر أنواع الكلاب

كلب روت وايلر

أخطر أنواع الكلاب
أخطر أنواع الكلاب

اتي كلب روت وايلر رقم 2 في قائمة اخطر انواع الكلاب ، وكان كلب روت فايلر مسؤول عن 39 حالة وفاة في هذه الدراسة ، وهو سلالة اخري قديمة جدا ، فيعتبر واحد من اقدم انواع كلاب الرعي الموجودة في العالم ، ويتطلب الكثير من التدريب ، ويشبه في قياساته ذكور كلاب شيبرد الالمانية البالغة ولكن كلب روت فايلر اثقل بكثير فيزن حوالي 50 كيلوجرام ، ولديه مزاج عادة سلبي ولكنه يقظ للغاية .

الكلب الدنماركي العظيم :

يعد الكلب الدانماركي الضخم والمعروف أيضًا باسم الدرواس الألماني ، وهو سلالة من الكلاب الأليفة التي تُعرَف بحجمها الكبير. ويعد الكلب الدانماركي الضخم واحدًا من أطول الكلاب في العالم، حيث يحمل الرقم القياسي العالمي الحالي، الذي يقاس طوله 112 سـم (44 بوصة) من المخلب حتى الكتف. ويتم تربية الكلب الدانماركي الضخم في الأصل على اصطياد الغزلان. يعتبر الكلب الدنماركي العظيم من انواع الكلاب الخطرة ، حيث تسبب في قتل سبعة اشخاص في الفترات ما بين عام 1979 – 1998، ولأن هذا النوع من سلالة الكلاب ذا حجم وقوة فتاكة فانه يجعل منه تهديدا واضحا حول الاطفال وحتى الكبار.

أخطر أنواع الكلاب
أخطر أنواع الكلاب

كلب الدوبير مان :

من المعروف ان كلب دوبيرمان هو واحد من الانواع الاكثر عدوانية من بين الكلاب ، وكان كلب دوبيرمان واحد من انواع الكلاب الاكثر تميزا كما انه كان يستخدم على نطاق واسع ككلب من كلاب الحراسة ، وولد هذا النوع لغرض محدد وهو حراسة اسياده، وبالتالي كان لا بد من ان يكون عدواني ولكنه ايضا ذكي ، وهو من الكلاب المدربة تدريبا جيدا، ويمكن لهذه الكلاب ان تصبح موالية جدا لاسيادهم، ولكنها عادة ما تصبح عدوانية تجاه اي تهديدات تجاه اصحابها ، فهي مسؤولة عن 9 حالات وفيات، وكانت معظمها في الدفاع عن اصحابها .

أخطر أنواع الكلاب
أخطر أنواع الكلاب

كلب تشاو تشاو

يثير هذا الكلب الدهشة بسبب حجمه الصغير ، ولكن حسب دراسة تم اجرائها حول اخطر الكلاب فان كلب تشاو تشاو كان مسؤولا عن 8 وفيات ، ومتوسط حجم كلب تشاو تشاو قد يزن حوالي 28 كيلوجرام ، وطولها حوالي 20 بوصة (52 سم) ، ومن المعروف ان كلب تشاو تشاو للاسف يتميز بشخصية عدوانية جدا، وخصوصا مع الغرباء ، وعادة ما يتم احتجاز هذه السلالات كحيوانات اليفة نظرا لحجمها الصغير ، فيمكن ان تبقى في المنازل ، ولكن يقع الخطر عندما تفتقر هذه السلالة الي ممارسة اللعب او مجرد شعورها بالملل .

أخطر أنواع الكلاب
أخطر أنواع الكلاب

كلب الملموت الالسكي

يتم الخلط دوما بين كلب ملموت الالسكي وبين كلب آخر وهو كلب الاسكيمو ولكن في الواقع ان هناك الكثير من الاختلافات ، فكلب الملموت الالسكي الكبير البالغ يصل وزنه الي حوالي 34 كيلوجرام ويصل طوله الي حوالي 25 بوصة (62 سم)، ومن المعروف انه يتم استخدامه في الكثير من العمل اليدوي ، وسحب الزلاجات ، ومع ذلك، قد يكون حجمه غير آمن حول الاطفال او الحيوانات الصغيرة الاخري ، ووجدت الدراسة ان هذه السلالة كانت مسؤولة عن 12 حالة وفاة خلال فترة الدراسة 20 عاما .

أخطر أنواع الكلاب
أخطر أنواع الكلاب

كلب سانت برنارد

هو كلب من السلالات العملاقة من بين انواع الكلاب وفي دراسة تم اجرائها عن عدد الضحاية التي سقطت بسبب الكلاب فإن كلب سانت برنارد كان مسؤل عن عدد من هذة الضحايا ، وقد ولدت هذه السلالة في الاصل لكي تكون من كلاب الانقاذ ، ويمكن لذكور كلاب سانت برنارد البالغة ان تقيس حوالي 30 بوصة (75 سم) وان تزن حوالي 75 كيلوجرام ، لدي هذه السلالة مزاج سلبي للغاية ومعظمها خطر بسبب حجمها الهائل ، وبسبب حجم كلب سانت برنارد الكبير، من المهم ان تبدأ بتدريبه في سن مبكرة جدا اذا كنت تنوي اقتناؤه كحيوان البف.

كلب سانت برنارد
كلب سانت برنارد

شاهد أيضاً

أفضل الجامعات في العالم

أفضل الجامعات في العالم

أفضل الجامعات في العالم أفضل الجامعات في العالم: أصدر موقع «ويبومتريكس» المتخصص في عرض ترتيب …