الرئيسية / غير مصنف / أكبر المعمرين عبر التاريخ

أكبر المعمرين عبر التاريخ

أكبر المعمرين عبر التاريخ

أكبر المعمرين عبر التاريخ

أفضل الكلام هو قول الله عز وجل  :” وَمَنْ نُعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ أَفَلا يَعْقِلُونَ”

فمهما عمر الانسان على هذه البسيطة فمرده لا محالة الى الموت والتراب. فكيفما قيل عن أكبر المعمرين فايامهم معدودة وعمرهم محدد..فالى الله سبحانه العقبى والمرد والمآل ..نسأل الله حسن الختام

عمر آدم عليه السلام

فإن عمر آدم عليه السلام هو ما بينه الحديث: إن الله عز وجل لما خلق آدم مسح ظهره فأخرج منه ما هو من ذراري إلى يوم القيامة، فجعل يعرض ذريته عليه فرأى فيهم رجلا يزهر،

فقال: أي رب من هذا؟ قال: هذا ابنك داود، قال: أي رب كم عمره؟ قال: ستون عاما، قال رب: زد في عمره. قال: لا، إلا أن أزيده من عمرك، وكان عمر آدم ألف عام. فزاده أربعين عاما، فكتب الله عز وجل عليه بذلك كتابا وأشهد عليه الملائكة،فلما احتضر آدم وأتته الملائكة لتقبضه قال: إنه قد بقي من عمري أربعون عاما، فقيل إنك قد وهبتها لابنك داود قال: ما فعلت، وأبرز الله عز وجل عليه الكتاب وشهدت عليه الملائكة.

رواه أحمد واللفظ له عن ابن عباس والترمذي، وصححه عن أبي هريرة. ورواه ابن خزيمة وابن حبان والحاكم، وقال الحاكم: صحيح على شرط مسلم. ووافقه الذهبي. وفي رواية لأحمد وابن سعد في الطبقات فيها ضعف كما قال ابن كثير: فأتمها الله لداود مائة، وأتمها لآدم ألف سنة. والله أعلم.

عمرنوح عليه السلام

هذه فإن الذي لا شك فيه هو أن نوحا عليه السلام مكث في قومه يدعوهم إلى الإسلام تسع مائة وخمسين سنة، قال الله تعالى: وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ* فَأَنجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ {العنكبوت:14-15}، هذا ما جاء في القرآن الكريم

حديث نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

نص الحديث هو: أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين، وأقلهم من يجوز ذلك. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي. ورواه الترمذي وابن ماجه. ومعنى الحديث أن أغلب أعمار هذه الأمة تتراوح بين ستين سنة إلى سبعين، ومنهم من يزيد على ذلك وهو قليل. وقيل: إن العمر المحمود الوسط المعتدل هو ما بين الستين والسبعين، وهو حال أعمار أصفياء هذه الأمة؛ منهم النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر رضي الله عنهما.

سفر التكوين

ذكر سفر التكوين أن آدم عاش 930 سنة، وبعدها عاش متوشالح 969 سنة، وكان هذا المعدل معتادًا في الأجيال القديمة، ثم يعود الكتاب المقدس ليؤكد أن عمر الإنسان قد أختزل إلى 70 أو 80 سنة

فهذا دليل قوي أن الأنسان كان يعمر في ألاماد القديمة سنين طويلة والله أعلم

الحالات غير الموثقة عن أكبر المعمرين

العجوز الهندي ماهاشتا موراسي 197 عاماً

يقال أن أكبر معمر على وجه الأرض بعمر 197 عاماً العجوز الهندي ماهاشتا موراسي قد يكون أكبر معمر في العالم وتاريخ البشرية جمعاء، وفقاً لموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، ويقول مسؤولين هنود ان جميع الوثائق التي قدمها الرجل من شهادة ميلاد وهوية تدعم روايته بشكل كامل. فالعجوز موراسي ولد في مدينة “بنجالور” في السادس من يناير 1835، وتقاعد من علمله وهو بعمر الـ 122 عاماً.. ويصل عمره اليوم إلى 179 عاماً وكان يعيش إلى جانب أحفاده الذين توفوا واحد تلوا الآخر.

آرتورو ليكاتا فى مدينة “إينّا” بصقلية، 179 عامًا

رحل أكبر المعمّرين فى العالم آرتورو ليكاتا فى مدينة “إينّا” بصقلية، وشارك كجندى بسيط فى الحرب الأفريقية التى استعمرت بها الفاشية الإيطالية شرق أفريقيا، وبعد عودته إلى صقليّة عُيّن، باعتباره محارباً قديماً، حارساً فى منجم الأملاح فى “إينّا” فى عام 1929، وتزوّج من روزا جانّيلّو، التى بقيت رفيقة حياته لواحد وخمسين عاماً والتى أنجبت له سبعة أبناء، وفقدها عام1980. وكان ليكاتا قد احتفل العام الماضى بعيد ميلاده العاشر بعد المائة فى وضع صحى لا بأس به، إلاّ أنه بدأ عدم مغادرة الفراش منذ بضعة شهور، وكان يستعد للاحتفال فى الثانى من شهر مايو المقبل بعيد ميلاده 179 عاما ‬ ودخل ليكاتا كتاب الأوائل “جينيس”

رجل في إيندونيسيا 145 عاما

وقد عُثر في إندونيسيا على رجل هو الأطول عمرا في التاريخ المسجل في العالم، إذ يبلغ حاليا 145عاما وفقا للوثائق الرسمية التي تظهر أنه مولود بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 1870. ويعيش الرجل الذي يُدعى أمباه غوثو ببلدة سراغن في جاوا الوسطى، وقد شهد وفاة أشقائه العشرة وزوجاته الأربع وأبنائه جميعهم، وأقرب أقربائه الأحياء هم أحفاده، وأبناء أحفاده وأبناء أبناء أحفاده.

الجزائري رحماني مبارك 140 عاماً

الجزائري رحماني مبارك عن عمر ناهز الـ140 عاماً، أكبر الرجال المعمرين في العالم، رحماني مبارك. وكان سبب الوفاة قرحة حادة في المعدة. وولد مبارك رحماني في محافظة الواد الجزائرية في العام 1874. فارق الحياة في الجزائر، عن عمر ناهز الـ140 عاماً، أكبر الرجال المعمرين في العالم، رحماني مبارك. وكان سبب الوفاة قرحة حادة في المعدة. وولد مبارك رحماني في محافظة الواد الجزائرية في العام 1874. وقد شهد خلال حياته الحربين العالميتين: الأولى والثانية، وحرب الاستقلال في الجزائر، والأزمة الاقتصادية العالمية في العام 1929، ومرارة الهزيمة في العام 1948، وفرحة الاستقلال في بلاده. من الجدير بالذكر، أن مبارك الذي شهد في حياته كل هذه المواقف، دخل المستشفى للمرة الأولى قبل عامين فقط . وتزوج المعمر الجزائري خلال حياته الطويلة، ثلاث مرات، وكان بإمكانه التباهى بوجود حوالي 100 حفيد لديه. وكان أول عمل يمارسه مبارك، تربية الحيوانات.

 

الحالات الموّثقة في السجلات الرسميّة

هذه قائمة أكثر 25 شخص طُولاً في العُمر في الحالات الموّثقة في السجلات الرسميّة مثل دراسات علم الشيخوخة وموسوعة جينيس للأرقام القياسيّة وغيرها من الدراسات التي توثق الحالات بعد التأكد من صحتها بطريقة رسميّة موثوقة. أكبر المُعمرين هي امرأة فرنسية بلغت 122 عاماً و164 يوماً وُلدت في 21 فبراير 1875 وتوفيّت في 4 أغسطس 1997. بينما أكبر المُعمرين من الرجال هو رجلٌ ياباني بلغ من العُمر 116 عاماً و54 يوماً وُلِد في 19 أبريل 1897 وتُوفي في 12 يونيو 2013.

هذا والله سبحانه أجل واعلم ……

 

اترك رد