الرئيسية / Civil Engineering / كيف تجد وظيفة

كيف تجد وظيفة

عشره خطوات للبحث عن عمل

عشره خطوات للبحث عن عمل:

كيف تجد وظيفة:  إن بحثك عن عمل أو وظيفة تناسبك يتطلب منك طرقا واساليب معينه

عليك معرفتها باحتراف ومهنية ، إن تحصيلك العلمي ذو اهميه لكن معرفتك باساليب وخدع المقابله

الشخصيه قد تكون بنفس الأهميه  بل ربما تزيد عن تحصيلك العلمي وشهادتك التي ناضلت السنون الطويله للحصول عليها .

إن أفضل طريقه لذلك هي أخذ مثالا مهنيا  وهنا تم إختيار  المهندس المدني

في هذا التقرير وهو ينطبق على كل المهن الاخرى.  وهذه الطرق التي يجب اتباعها وسوف تحصل على وظيفة تناسبك وتحقق ما كنت تحلم به باذن الله:

الهندسة المدنية هي لتصميم وبناء وصيانة جميع أنواع البنية التحتية للحاجة وكذلك البشر الصالح،

مثل المباني والطرق والمطارات والجسور والمباني والأنفاق والسدود وشبكات الصرف الصحي والمياه

وغيرها من النظم اللازمة. ومن أقدم أنواع الهندسة البشرية من أي وقت مضى الشاهد والممارسة.

عمل مهندس مدني

يعمل مهندس مدني قد يعقد في منتصف المدينة أو في المناطق النائية، في عمق الأرض

أو ما يصل إلى عمارة شاهقة، في المناطق الحضرية أو الريفية. بالإضافة إلى تصميم وتطوير وإدارة الابتكارات أيضا هو جوهر الحيوي والمهم في الهندسة المدنية منذ المهندسين المدني يحتاج إلى إدارة العمال والمشاريع.

في العديد من دول العالم هناك دائما الطلب والحاجة للمهندسين المدنيين وخدماتها. لذلك نضع في اعتبارنا دائما ولدي اعتقاد أن هناك حاجة الهندسة المدنية الوظيفي وفرص لإيجاد السليم وظيفة أحلامك دائما جيدة

وفيما يلي عشر خطوات أساسية تحتاج إلى أن تكون قادرة على العثور على وظيفة مناسبة التي تناسبك الاحتياجات والمتطلبات في عالمنا المعقد:

خطوة 1: البحث عن كل تقسيمات العمل الهندسة المدنية

وخيارات وهي ومن المعروف الهندسة المدنية كحقل واسع يشمل العديد من التخصصات، مثل البناء،

وإدارة الإنشاءات والمباني والطرق والأنفاق وشبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء ومصافي النفط،

والأعمال البحرية، وتطوير الموقع، والنقل، وجميع أنواع المباني الهيكلية والبناء الأنشطة.

ويشمل أيضا المهام التنظيمية والإدارية التي تحتاجها للنظر، مثل تكاليف البناء، ضيق الوقت، والأنظمة البيئية وعمر البنية التحتية.

ينصح للبحث عن كل وحداتها لمعرفة التخصص

هو الأنسب بالنسبة لك قدرات وخبرة. ثم البدء في التحضير لذلك في وقت مبكر من المدرسة الثانوية والسنوات الأولى في الكلية. في جزء العديد من دول العالم هناك دائما الطلب والحاجة للمهندسين المدنيين وخدماتها. حتى ننظر دائما إلى الأمام أن هناك حاجة إلى مهنة وهناك احتمالات دائما جيدة

الخطوة 2: لديك درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية

هي أهم عنصر هل هناك حاجة وضرورة أن يكون على درجة البكالوريوس، ويفضل أن يكون من جامعة مرموقة على الأقل،

للحصول على وظيفة الهندسة المدنية. بحث في تفاصيل البرنامج قبل التسجيل في بكالوريوس معتمدة العلوم في ب

رنامج شهادة في الهندسة المدنية، والتي تأخذ عادة أربع سنوات لإكمال. العديد من البرامج تسمح لك التوسع في الدورات ذات الصلة إلى واحدة من العديد من التخصصات في الهندسة المدنية.

ومن المهم أن نلاحظ ما يلي بعض البرامج الهندسية التركيز على العمل بعد درجة البكالوريوس. مثل التدريب والبرامج التدريبية الخاصة. البرامج الهندسية الأخرى إعداد الطلاب للحصول على درجات الدراسات العليا. هذه البرامج قد تعامل مع أكثر المفاهيم النظرية في أول 4 سنوات، والعديد من الطلاب الدخول في درجة الدراسات العليا التي من شأنها إعدادهم لإدارة والمشاريع عالية التقنية. وتسارع بعض من هذه الدرجات

الخطوة 3: بحث التوظيف مع برنامج الهندسة مدرستك.

العديد من الجامعات لديها إحصاءات التوظيف عادلة، وبدء التخطيط للعديد من المقابلات مع الشركات الذين يبحثون عن المهندسين المدنيين حديثي التخرج. لمزيد من المقابلات التي تجعل من شأنها تحسين فرصتك بحثا عن فرص أفضل، وربما عدة عروض التي قمت بتحديد ما الأفضل بالنسبة لك.

الخطوة 4: تاريخ العديد من المدنية جمعيات الهندسة.

لمساعدتك على اتصال دائما مع مجال الهندسة المدنية وصناعة البناء والتشييد انضمام العديد من الجمعيات الهندسة المدنية ولا تعبث انه الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين (ASCE)، ومعهد المهندسين المدنيين أو منظمة أو الهندسة المدنية المهنية آخر نقابات في بلدك.

خطوة 5: الحصول على ترخيص كمهندس محترف.

من أجل تقديم الخدمات الهندسية المدنية الخاصة بك وخاصة في القطاع العام والسلطات المحلية، تحتاج إلى الحصول على رخصة مهندس محترف (PE). لتكون مؤهلة للحصول على الترخيص، تحتاج إلى أن يكون على درجة البكالوريوس في العلوم في الهندسة المدنية من برنامج ABET المعتمدين. عليك عادة إكمال عملية الترخيص PE من خلال اتخاذ أساسيات معينة من امتحان الهندسة بعد التخرج.

خطوة 6: وضع معا سيرة ذاتية ناجحة.

عندما يتعلق الأمر التقدم بطلب للحصول على وظيفة هندسية جديدة، يمكن أن السيرة الذاتية الخاصة بك أن تكون مجرد تذكرة لتحصل على أن القدم الأولي في الباب وتأمين مقابلة أو القيت مباشرة في صندوق للقمامة

تجميع السيرة الذاتية الناجحة المهم وسهلة بمجرد أن تعرف كيف. انها حالة اتخاذ كافة المهارات والخبرات الخاصة بك وتكييفها على وظيفة كنت التقدم بطلب لل. مهما كانت جيدة كنت تعتقد السيرة الذاتية الخاصة بك، فإنه ينصح بشدة على استشارة الخبرة المهنية.

خطوة 7: خطاب الغلاف.

سيرتك الذاتية هي نافذة المحل الذي يعرض الامكانيات لصاحب العمل ولكن إلكتروني يغطي هو علامة على أن يجذب لهم في البداية. تغطية الرسالة يجب أن يكون واضحا الذي عمل السيرة الذاتية هي تتضمن المسمى الوظيفي وأية إشارة التي أعطيت له. في الأساس، يجب أن تغطي هذه الرسالة تساعد صاحب العمل المحتملين لتوجيه الطلب بشكل مناسب. عند إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك في إلكترونيا هو معروف الممارسة المهنية لإرساله دائما مع رسالة تغطية.

خطوة 8: البحث عن وظائف على المواقع:

الإنترنت يوفر وسائل ممتازة وسهلة للتواصل مع العملاء وتسعى للحصول على وظيفة. ومع ذلك، هذه النتيجة إلى المزيد من الاكمال وعدد من المتقدمين وزادت بشكل غزير. العديد من المواقع تجمع الوظائف الهندسية من العمل في منطقتك ومجال عملك. وأكثر تحديدا في البحث من خلال مواقع على فرص أفضل ستحصل.

خطوة 9: التحضير للمقابلة ومعرفة الحيل.

  • أولا وقبل كل مظهر وكما هو الحال دائما اللباس للنجاح. نحاول دائما لباس مع الدعاوى أنيق والرسمية التي يتم جراؤها حديثا وأفضل إذا تم الطراز مع العلامات التجارية المعروفة. بالتأكيد المظهر ويطهر سيكون لها أثر هام
  • – إجراء تدقيق وبحث واسعة النطاق على صاحب العمل الشخص الذي سيجري المقابلة والموارد البشرية مدير. في محاولة لمعرفة بقدر ما تستطيع عن تعليمهم، والفائدة، مراجعة المقابلة المشتركة أسئلة وإعداد الردود حول مجال عملك. في محاولة لتكرار ردود بصوت عال أو لصديق
  •  تصل في الوقت المحدد للمقابلة
  • جعل انطباعات أولى جيدة على الجميع واجهتك في الشركة ننظر دائما تركيزا وثقة

    العادات السيئة

  • تجنب العادات السيئة مثل قضم أظافرك أو فرك الأنف والشعر، تذكر لغة الجسد مهمة جدا
  • طرح أسئلة ذات مغزى والثاقبة
  • إغلاق الصفقة مع كل التفاصيل والمتطلبات الخاصة بك البصيرة. وسيكون من الصعب للغاية لتغيير ما كنت قد وافقت على خلال هذه المقابلة
  • شكرا المقابلة بإرسالهم كل رسالة بريد إلكتروني أو من خلال البريد

الخطوة 10: الحفاظ على المتداول العملية.

لا يحصل الاحباط اذا كنت لا تتلقى ردود أو المقابلات، والحفاظ على مجرد النظر والثقة مع لكم ان الهدف الخاص بك وسوف يتم التوصل وتحقيق. الاستمرار في إرسال سيرتك الذاتية لكثير من الشركات كما يمكن لكم. تستطيع توسيع نطاق البحث الجغرافي وحتى النظر في التوسع عالميا.

 

حظا سعيدا في البحث عن وظيفة !!

 

 

روابط مهمة ذات صلة

عشره خطوات للبحث عن عمل:

أعلى بناء في العالم

أشهر العجائب الهندسيه في العصر الحديث

أكبر الشركات بالعالم العربي

كبر شركات المقاولات والانشات في السعوديه لعام وعناوينها

أشهر العجائب الهندسيه في العصر الحديث

اكبر شركات الانشاءات والمقولات في مصر

أكبر-شركات-الإنشاءات

 

شاهد أيضاً

فوائد الطماطم الغذائيه

فوائد الطماطم الغذائيه

فوائد الطماطم الغذائيه إفوائد الطماطم الغذائيه  تناول وجبة واحدة فقط من الأطعمة التي تعتمد على …

اترك رد